بسم الله الرحمن الرحيم
..الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. . أما بعد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اعلمو اخواني واخواتي بان مايحل بالشخص من مصيبة كانت صغيرة او كبيره الا بذنب ولا تزول الا بتوبه والحسد والعين والسحر والمس من المصائب ولا حلة علينا الابذنب ولن تزول الا بتوبه .
لقول الله سبحانه وتعالى :: {{ مّآ أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَآ أَصَابَكَ مِن سَيّئَةٍ فَمِن نّفْسِكَ }}.وقوله سبحانه وتعالى :: {{ وَمَآ أَصَابَكُمْ مّن مّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُواْ عَن كَثِير }} .
وفي حديث بعض أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: "لن يهلك الناس حتى يعذروا من أنفسهم"
أخرجه الإمام أحمد (4/260) (5/293) وأبو داود رقم (4347) بإسناد صحيح، وفي تفسير قوله –صلى الله عليه وسلم-:"حتى يعذروا" قال أبو عبيد في غريب الحديث (1/131) يقول:"حتى تكثر ذنوبهم وعيوبهم".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اذن اول شرط للشفاْء ورفع البلاء هو التوبه ثم النوبه من كل الذنوب والمعاصي واللجوء الى الله وترك المعاصي واذاء الواجبات والمحافظه على الصلاة
_________________________________________________
. وهناك طريقنين للعلاج
اولها علاج روحاني وعلاج مادي.العلاج المادي لأخراج السحر المشروب بعشبة سنا مكه بأذن الله وهو عباره عن ورق مثل ورق السدر ومعروف لدى العطارين .
وقد ورد في السنا من هدي نبينا صلى الله عليه وسلم . - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر الدواء ، فقال : السنى والسنوت فيه شفاء من كل داء إلا السام . فقالوا : يا رسول الله أما السنى فقد عرفناه ، فما السنوت ؟ فقال : لو شاء الله لأعلمكم الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه عبد الله بن عبد الرحمن ليس هو أبو طوالة إنما هو عبد الله بن أبي طلحة - المحدث: أبو حاتم الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم -
عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام قيل يا رسول الله وما السام قال الموت الراوي: أبي بن أم حرام - خلاصة الدرجة: [فيه] عمرو بن بكر السكسكي قال ابن عدي له أحاديث مناكير وقال ابن حبان لا يحل الاحتجاج به - المحدث: المزي - المصدر: تهذيب الكمال - الصفحة
إن الشمردل قال إني كنت يا رسول الله كاهن قومي وقد أتى الله بالنبوة فأبطل كهانتي وأنا رجل أتطبب فتأتيني المرأة الشابة وغير ذلك فما يحل لي قال فصد العرق ومحسمة الطعنة والانتشار إن اضطررت إلى ذلك ولا تجعل في دوائك شبرما ولا ودعان وعليك بالسناء والسنوت ولا تداو أحدا حتى تعرف داءه فانكب عليه يقبل ركبتيه ثم قال والذي بعثك بالحق لأنت أعلم مني الراوي: الشمردل بن قباث الكعبي - خلاصة الدرجة: [فيه] أيوب هو ابن سويد متروك - المحدث: الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية -
طريقة استخدامه .
يوخذ ملأ كف اليد الواحده يوضع في قدر يظاف عليه 3 كاسات ماء يوضع على النار .يطبخ على النار حتى تقدر انه لو صفيته يصبح كاسه واحده يصفى ويقراء عليه الرفيا التي ساوضحها . يشرب بعد ان يبرد واذا اضيف عليه ملعقه عسل فلا مانع . اول يوم في اي وقت واليوم الثاني لا يشرب اليوم الثالث على الريق اليوم الرابع لا يشرب . اليوم الخامس على الريق ولا تنسو قراءة الرقيا عليه . رقية ابطال السحر بأذن الله .
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
-*الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ مَـلِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ .
2-* آلم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ .
3-* اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .
4-*{لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}(256) {اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَـَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} .
5-* آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين .
6-* وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ 2/102 . 9-*)
{وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ}(117) {فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ}(118) {فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ}(119) {وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ}(120) {قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ}(121) {رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ}(122) . 10-
* {وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ}(79) {فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ}(80) {فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ}(81) {وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ}(82) . 11-
*{قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ}(65) {قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ}(66) {فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ}(67) {قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ 68) {وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ}(69) {فَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سُجّداً قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ هَارُونَ وَمُوسَىَ}(70)
.-* ) {وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطّائِفَتِيْنِ أَنّهَا لَكُمْ وَتَوَدّونَ أَنّ غَيْرَ ذَاتِ الشّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقّ الحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ}(7) {لِيُحِقّ الْحَقّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ}(8) {إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ}(9) {وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}(10) {إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ}(11) {إِذْ يُوحِي رَبّكَ إِلَى الْمَلآئِكَةِ أَنّي مَعَكُمْ فَثَبّتُواْ الّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الّذِينَ كَفَرُواْ الرّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلّ بَنَانٍ}(12) {ذَلِكَ بِأَنّهُمْ شَآقّواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَمَن يُشَاقِقِ اللّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}(13) {ذَلِكُمْ فَذُوقُوهُ وَأَنّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابَ النّارِ}(14) -
* {قُلْ إِنّ رَبّي يَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلاّمُ الْغُيُوبِ 48) {قُلْ جَآءَ الْحَقّ وَمَا يُبْدِىءُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ}(49) 14-* {وَقُلْ جَآءَ الْحَقّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً}(81)
-* {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمّا تَصِفُونَ 18) -* {قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ}(14) {وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}(15) 17-* {وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً}{وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَـَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ}18-* {يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ}(57) {قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مّمّا يَجْمَعُونَ}. 19-* {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ}(80) سورة الكافرون سورة الاخلاص المعوذتين
-------------------------------------
--------
تقراء بنية الشفاء وابطال السحر والنفث على الكاس المصفى من السنا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظه مهمه قد يخرج مع البراز اشياء مثل شعر دم اسود او تراب او اي شيء لا تخف علما بانه سيصاحب العلاج مغص واسهال وهذا شيء طبيعي .هذا واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشافي كل مبتلى ويعافيه وان يكفينا واياكم شر كل من به شر هذه الطريقة ماخوذه من تجربه شخصيه على المرضى اللذين وصفتهم وشفيو بفضل الله وعزته. .
*** بعد هذا إن كان من شخص يدعو لي بالصلاح والهداية وحسن الختام فله مني التقدير والعرفان . وادام الله عليكم نعمة الأسلام
اخوكم فالله ابو ايمن راقي
جزاءاله عنا كل الخير واتمنى ان تكون سببا في شفاء الجميع ويجعله في ميزان حسناتك ويجعلها كصدقة جارية انشاء السميع العليم
ردحذفجزاك الله خيرا
ردحذفشكرا و بارك الله فيكم
ردحذفشكرا لك ويارك الله وجزاك
ردحذفbarak allahu fik jazeka khiren allah i7efdek
ردحذفبارك الله فيك
ردحذفجزاكم الله عنا خيرا
ردحذفأنا طبقت العلاج مع زوجتي والحمدلله أخرجت مادة صفراء من الفم وأمراء من الشرج ولكن لم تتحسن يوجد إرهاق خمول وصداع والم في الوسط وحرمان في البول فما معني هذا
ردحذفشركة تنظيف خزانات بمكة
ردحذفنحن شركة صقر البشاير شركة تنظيف خزانات بمكة لم تجد افضل من خدمتنا فى كيفية و تنظيف لخزان حيث نقوم بغسيل كافة جوانب الخزان باستخدام افضل المنظفات التى لا تتفاعل مع المياه مع تنظيف خزانات بمكة ستجد افضل الخدمات و الاسعار
تنظيف خزانات بمكة
اتصل بنا على0500941566
http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks
مامعنى-9 بعد رقم الاية 102/2 سورة البقرة وبعد كل اية فيه رقم يبدأ بناقص ،الله يجازيك فهمني
ردحذفجزاك الله كل خير أما أنا فشعرت برغبة في التقيؤ, فهل هو دليل سحر يا أخي
ردحذفجزاك الله كل خير وبارك فيك
ردحذفجزاك الله خير
ردحذفأنا شعرت برغبة في التقيؤ, فهل هو دليل سحر يا أخي
ردحذفودي أجربه بس خايفه😓
ردحذفقام شخصان بالرقية الشرعية لزوجي و سمعت زوجي يقول اثناء الرقية يقول انه اكل سحر قديم. السؤال الاول من فضلك هو هل اثناء الرقية يتكلم الشخص بصوته او يصدر صوت اخر؟ السؤال الثاني هل هذه الايات من ضمن الايات المخصصة للرقيز الشرعية وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24) رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِن تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا (25) وَآتِ ذَا الْقُرْبَىٰ حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلَا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا (26) إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ۖ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا (27)....
ردحذفياشيخ ابتلينا بسحر قديم وسحر متجدد وساحر من عقر دارنا ارجو منك الرد
ردحذفياشيخ ابتلينا بسحر قديم وسحر متجدد وساحر من عقر دارنا ارجو منك الرد
ردحذفبارك الله بيك الله يرحم والديك وجزاك الله خير الجزاء على فعل الخير
ردحذفبارك الله فيك اخي الكريم واضيف ان الرقية والاستفراغ والحجامة علاجات الواحد يتتمم الاخر بإذن الله تكون النتيجة سريعة وطيبة
ردحذفعندي نغخة في البطن لا تزول هل ينفع معي هذا العلاج
ردحذففليخجلوا على انفسهم من ينشرون اعلانات لاعمالهم على هذه الصفحه فهذا المكان ليس لنشر الاعلانات
ردحذفيا اخي انت تقول ان سحر هو بسبب ذنوب وهذا مفهوم خاطئ ولا يستند الي نص شرغي ولا حديث
ردحذفمثلا ريول الله هو قدوتنا وقد سحر وسمم وتهشم وجنه
فهل هذا من ذنوب
بل حسب تجربتي اكثر من تسلط عليهم السحر هم اكثر الناس ايمان
ربما انا اتفق معك في امر المس قد يكون بسبب ابتعاد المسلم عن طاعة الله واكل مال حرام واكل الربا فقد اخبرنا الله انه من يعشو عن ذكر الله يسلط عليه شيطان يلازمه
اما قول الله ان المصيبة هي من عند انفسنا فهذا لا شك فيه عندما تصنع امور غبية قد تذوق وبال امرك ثم يعفو الله عن كثير
اما الابتلاء فهو من عند الله لا لذنب ولا لمعصية
نسأل الله ان يعفو عنا
شكرا
ردحذفجزاك الله كل خير اخي الكريم
ردحذف